لماذا نشتهى لبعض الأطعمة؟؟؟

 


ماذا يعني اشتهاؤنا لبعض الأطعمة؟؟؟


اشتهاء طعام معين خلال اليوم لا يعني بالضرورة رغبتنا في تناول هذا الطعام، بل قد يعني ترجمة لما ينقص جمسنا من معادن، أملاح أو سكريات.
        * عندما تشتهي طعاما مالحا:

 إذا كنت تشتهي شيئا مالحا مثلا الرقائق أو عيدان البطاطا المقلية، فأنت تعاني من نقص في الأملاح المعدنية. أظهرت الدراسات بأن النساء اللواتي يتناولن حمية غذائية منخفضة بالكالسيومِ يشتهين الأطعمة المالحة أكثر من أولئك اللاتي يحصلن على كفايتهن من مادة بناء العظام،

** عندما تشتهي الشوكولا:

 تشعر برغبة في تناول الشوكولا لأنك تحتاج إلى الاسترخاء، وهذا لأن الشوكولا تحفز إفراز مادة السيروتونين.فالشوكولا مضادة للكآبة، وعندما يطلبها جسمك فهذا لانه يعاني من نقص في هرمون السعادة وهو بحاجة إلى دعم سريع".

** عندما تشتهي التوابل:


 إذا كنت تعاني من مشكلة في التبريد، فجسمك سوف يشتهي طعم ناريا لحثك على التعرق. قد يبدو الأمر غير متوقعا ولكن هذا يفسر لماذا يعمل الأشخاص المحبون للتوابل في الأجواء الحارة دون مشكلة


** عندما تشتهي الحلويات:

 يشبه اشتهاء الحلويات شهوة الشوكولا فهي تشير إلى حاجة جسمك لتغير المزاج أو الرغبة في رفع مستوى الطاقة بسرعة. يمتص الجسم السكّريات المصفّاة من الحلوى أسرعَ من أيّ نوع آخر من الغذاء، مما يعطيك وقودا فوريا.

** عندما تشتهي حلو ومالح:

 يحتاج جسمك إلى الجلوكوز والصوديوم للعمل بشكل صحيح، لذا عندما تصبح الخلايا بطيئة (وتشعر بالتعب)، تحاول البحث عن بسكويت مالح مغطى بالشوكولا للحصول على ما فقده بسرعة.

جميع الحقوق محفوظة لــ صحتك وصحة طفلك 2014-2013

تصميم :نور فكرى