بدائل للحصول على الكالسيوم


للأسف معظم الأطفال وأيضا من هم فى سن المراهقه يرفضون تناول كوب اللبن يوميا  دون أن يدركوا كم هو مهم لنمو وبناء أجسامهم في هذه المرحلة المهمة من حياتهم وقد وجدت أكثر من دراسة أجريت مؤخرا أن هناك انخفاضا كبيرا ومتزايدا في استهلاك اللبن بين المراهقين  كل هذا يؤدي لنقص حاد في الكالسيوم في أجسام المراهقين، وهو العنصر الأساسي لصحة العظام والأسنان، والضروري جدا لنمو صحي وسليم 

اليكى بعض  الاقتراحات للحصول على الحصة اليومية من الكالسيوم دون الاضطرار لشرب اللبن  

1-جربي أنواعا أخرى من اللبن

متوافر بالسوبر ماركت أنواع مختلفه وغير تقليديه من الألبان مثل (ألبان بالفواكهه-لبن الصويا-لبن جوز الهند-لبن اللوز )
مضاف اليها نكهات مختلفه وجذابة و سيكون كافيا لحصول الجسد على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والكالسيوم

2-الجبن بمختلف أنواعها 

الجبنه مصدر مهم للكالسيوم الذي تحتاجه العظام والأسنان فهناك العديد من أنواع الجبن منها ( القريش-الجبنه البيضاء - الشيدر-الفلمنك -النستو)وللأفاده أكثر أضافة قطع الطماطم أو شرائح البصل والفلفل الأخضر والخيارالى الساندوتش

3-السلطات

لابد بأنتظام الى جانب الطعام تناول السلطات مثل (السلطه الخضراء-والكول سلو -السلطه اليونانيه) وممكن أضافة الخضروات الورقيه النيه مثل السبانخ والكرنب والخس وممكن نضيف اليها قطع من الدجاج او بعض المكسرات المطحونه وستحصلى على طبق 
شهي يمد الجسم بنسبة كافية من الكالسيوم وغيره من العناصر الأساسية للنمو الصحى 

4- البيض 

تناول البيض يوميا فى الأفطار بأى شكل من أشكاله فالبيض غنى بالكالسيوم


5-عصير البرتقال الأورجانيك المدعم بالكالسيوم

اختاري عصير البرتقال الأورجانيك الذي لا يحتوي على السكر أو المواد الحافظة واختاري نوعا مدعما بالكالسيوم وفيتامين (د) 


         يارب تكونوا أستفادتوا من هذه الاقتراحات 


ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ صحتك وصحة طفلك 2014-2013

تصميم :نور فكرى