نصائح هامه لشهر رمضان


كل عام وأنتم بخير ورمضان كريم  وربنا يعيده  بالخير على الأمه الأسلاميه  

سأقدم لكم بعض النصائح والأرشادات الصحيه الهامه فى رمضان 

أولا  :- الأعتدال فى تناول التمر 

يجب عموما الأعتدال فى كل شيئ فأن التمر يعتبر مصدر هام للكثير من المعادن والفيتامينات الهامه للجسم 
ويحتوى على نسبه عاليه جدا من السكر لذلك يجب عدم الأكثار منه يمكن تناول ثلاث تمرات فى اليوم وليس أكثر 



ثانيا :-  لابد من تقسيم الفطار على أكثر من وجبه أثنين أو ثلاثه 

فأن تناول الطعام على  مره واحده على معده خاويه سوف يؤدى الى التخمه وعسر الهضم 

ولابد من أختيار الأطعمه الخفيفه أولا وينصح بالبدء بالتمر ثم بعد ذلك الشوربه 

والطبق الرئيسى ممكن تناوله بعد ساعتين من الوجبه الخفيفه 

وممكن أخذ وجبه ثالثه قبل النوم بساعه على الأقل وتكون خاليه من الدسم 



ثالثا :- لابد من الحرص على تناول وجبه السحور 

وجبة السحور هامه جدا وضروريه للجسم حتى تساعد الجسم على تحمل الصيام طول اليوم 

الاطعمه الهامه فى السحور التى تساعد على الشعور بالشبع 

رقائق الشوفان وممكن تحضيرها باللبن 
الخبز البلدى 
الفول 
البيض 
الحمص 


رابعا :- تجنب تناول الأغذه المالحه والأقلال من الملح قدر الأمكان 

لابد أن تجنب الأغذيه المالحه فى رمضان وخاصة فى وجبة السحور من الاغذيه المالحه  اللحوم المصنعه , المعلبات  , الجبن المالحه , المكسرات المملحه 


خامسا :- تجنب الحلويات  الدسمه 


الكثير يعتقد أن الصائم يحتاج الى الحلويات ولكن هذا خظأ لأن الحلويات تحتاج الى وقت كبير حتى تتهضم وبتؤدى الى الحموضه والغازات 
 وتؤدى الى السمنه وأمراض القلب والشرايين 



ربنا يعافيكم ويعافينا جميعا وكل عام وأنتم بخير  


مدونة صحتك وصحة طفلك 

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ صحتك وصحة طفلك 2014-2013

تصميم :نور فكرى